المخططات المعرفية اللاتكيفية لدى عينة من طالبات جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن
الملخص
هدف الدراسة لمعرفة الفروق تجاه أبعاد المخططات المعرفية اللاتكيفية لدى عينة من طالبات جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن طبقًا لـ (العمر- الكلية – المستوى الدراسي – مكان الإقامة – الحالة الاجتماعية) حيث استخدم الباحثان المنهج الوصفي على عينة قوامها (464) طالبة، طبق عليهم مقياس المخططات المعرفية، وزعت على خمسة محاور : (الانفصال والرفض- قصور الاستقلال الذاتي وضعف الاداء- ضعف القيود او الحدود- التوجه نحو الاخرين- الحذر الزائد والكبت)، وقد كشفت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 0,01 تجاه أبعاد المخططات المعرفية طبقًا للسن ، كما كشفت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى دلالة 0,01 تجاه أبعاد المخططات المعرفية طبقا للكلية، كما كشفت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى دلالة 0,01 تجاه أبعاد المخططات المعرفية طبقا للمستوى الدراسي، كما كشفت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى دلالة 0,01 تجاه أبعاد المخططات المعرفية طبقا لمكان الاقامة، كما كشفت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى دلالة 0,01 تجاه أبعاد المخططات المعرفية طبقا للحالة الاجتماعية"
الكلمات المفتاحية
المخططات، المعرفية، المخططات المعرفية، اللاتكيفية.
النص الكامل:
PDFهذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.