اتجاهات طلاب الإرشاد النفسي نحو اختصاصهم(دراســة ميدانية على عينة من طلاب اختصاص الإرشاد النفسي فـي كليـة التربيـة، جامعـة الأقصـى)
الملخص
الملخص : تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على اتجاهات طلاب الإرشاد النفسي نحو اختصاصهم في فقرات(محاور مقياس موضع الدراسة المستخدم في الدراسة الحالية) ، مع معرفة الفروق المعنوية بين اتجاهات طلاب الإرشاد النفسي نحو اختصاصهم ؛ تبعاً لمتغيرات : النوع الاجتماعي، المستوى الدراسي، والمعدل التراكمي العام . وقد تكونت عينة الدراسة من (240) طالباً وطالبة من طلاب اختصاص الإرشاد النفسي في كلية التربية، جامعة الأقصى، منهم: (90) طالباً، و(150) طالبة. واستخدم مقياس اتجاهات طلاب الإرشاد النفسي نحو اختصاصهم، إعداد:الباحث. واستخدم لمعالجة بيانات الدراسة:اختبار( ك2) ، واختبار (ت) ، وتحليل التباين الأحادي. وقد أظهرت نتائج الدراسة: أن اتجاهات طلاب الإرشاد النفسي نحو محاور مقياس موضع الدراسة إيجابية. كما أظهرت نتائج الدراسة أنه لا توجد فروق دالة إحصائياً بين اتجاهات طلاب الإرشاد النفسي نحو اختصاصهم ؛ تبعاً لمتغيرات: النوع الاجتماعي، والمستوى الدراسي، والمعدل التراكمي،في حين وجدت فروق معنوية في محور الاتجاه نحو الإرشاد النفسي كمهنة؛ تبعاً لمتغير المستوى الدراسي ، لصالح طلاب المستوى الثاني .
النص الكامل:
PDF (English)
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.