اتجاهات طلبة المدارس الثانوية نحو درس التربية الرياضية في محافظة خان يونس بغزة
الملخص
الملخص : هدفت الدراسة إلى التعرف على اتجاهات طلبة المرحلة الثانوية ، نحو درس التربية الرياضية في محافظة خان يونس بغزة ،وقد شملت عينة الدراسة (426) طالباً و طالبة ، من (4) أربع مدارس ثانوية ، منها: مدرستان للطلبة ومدرستان للطالبات وذلك من صفوف (الأول، الثاني، والثالث الثانوي) ، منهم (210) طلبة و(216) طالبة ، وقد استخدم الباحث مقياس منصور (1998)؛ لقياس اتجاهات طلبة المرحلة الثانوية نحو درس التربية الرياضية في ج.م.ع ، والذي احتوى على (3) ثلاثة محاور هي: مفهوم، أهداف، و أهمية درس التربية الرياضية. وقد توصلت الدراسة إلى وجود اتجاهات إيجابية بوجه عام لدى جميع طلبة المرحلة الثانوية نحو محاور الدرس: (المفهوم ، الأهداف ، و الأهمية)، كما أظهرت الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية في محوري: الأهداف ، والأهمية بين صفوف: الأول ، الثاني ، والثالث الثانوي لصالح الصف الأول الثانوي، في حين لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في نفس المحورين بين الصفين: الثاني والثالث الثانوي ، وكذلك وجود فروق ذات دلالة إحصائية في محوري: المفهوم والأهمية ، تبعاً لمتغير الجنس لصالح الطالبات ، في حين لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الجنسين في محور الأهداف، كما بينت الدراسة: تقدم محور الأهداف على المحورين الآخرين ؛ حيث حصل على نسبة (92%) من تأييد الطلبة ، بينما حصل محور الأهمية على نسبة تأييد (83%)، في حين حصل محور المفهوم على نسبة تأييد (76%).
النص الكامل:
PDF (English)
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.