درجه فاعليه إدارة الوقت لدى طالبات كليه عجلون الجامعية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي
الملخص
الملخص : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على درجة فاعلية إدارة الوقت لدى طالبات كلية عجلون الجامعية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي في ضوء متغير مستوى الطالبة(دبلوم متوسط أو بكالوريوس.وقد تكونت عينة الدراسة من (460) طالبة منهن(260) طالبة لمستوى البكالوريوس و(200) طالبة لمستوى الدبلوم.استخدم الباحثون استبانة مكونة من(31) فقرة موزعة على خمسة أبعاد هي:التخطيط طويل الأمد،الاتجاه نحو الوقت،التخطيط قصير الأمد، التحكم بالوقت،اللاكاديمية.وقد أسفرت الدراسة:إلى أن درجة فاعلية إدارة الوقت لدى عينة الدراسة كانت متوسطة على جميع محاور الدراسة ، وأن هناك وجود ارتباط بين مجال الاتجاه نحو الوقت والتحصيل،أما باقي المجالات فلم يكن هناك ارتباط ،كما أشارت الدراسة وجود فروق ذات دلاله إحصائية عند مستوى الدلالة (??0.05) لمرحله بكالوريوس والدبلوم لصالح الدبلوم في مجال التخطيط قصير الأمد, أما باقي المجالات فلا توجد دلالة إحصائية.
النص الكامل:
PDF (English)
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.