مستوى معرفة الدارسين في برنامج التربية بجامعة القدس المفتوحة لمفهومي القِيم والاتجاهات
الملخص
الملخص : هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى معرفة الدارسين في جامعة القدس المفتوحة لمفهومي القيم والاتجاهات , وتكونت عينة الدراسة من 108 طالب وطالبة , وكانت أداة الدراسة عبارة عن استبانة تتكون من (50) فقرة وقد شملت أبعاد الاستبانة مكونات القيم والاتجاهات وخصائصها ومصادرها , وقد تم حساب الصدق للأداة بعرضها على لجنة من المحكمين، أما الثبات فقد تم حسابه عن طريق تطبيق الأداة وإعادة تطبيقها وكانت نسبة الثبات 86% وقد توصلت الدراسة إلى:أن مستوى معرفة الدارسين لمفهوم القيم أعلى من مستوى معرفتهم لمفهوم الاتجاهات، كما كشفت الدراسة عن عدم وجود فروق دالة إحصائياً في مستوى معرفة الدارسين للقيم والاتجاهات تعزى إلى الجنس ، وأوصى الباحثان بضرورة تنمية مفهوم القيم والاتجاهات لدى الدارسين، واقترح الباحثان، إجراء دراسات أخرى مرتبطة بالبحث مثل التعرف على المنظومة القيمية لدى الدارسين، والتعرف على مصادر اكتساب القيم لدى الدارسين. الكلمات المفتاحية: القيم،الاتجاهات،التعليم المفتوح,الطلاب.
النص الكامل:
PDF (English)
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.