أثر استخدام إستراتيجية التدريس التبادلي على التحصيل والتفكير الرياضي لطلبة الصف الثاني متوسط في مادة الرياضيات
الملخص
الملخص : هدفت الدراسة إلى قياس أثر استخدام إستراتيجية التدريس التبادلي على التحصيل و التفكير الرياضي لطلبة الصف الثاني متوسط في مادة الرياضيات ،واتبع الباحث المنهج شبه التجريبي ذات الاختبار البعدي،وكانت عينة الدراسة قد تكونت من(42) طالباً تقسموا إلى مجموعتين تجريبية وعددها(21) طالباً درست باستخدام إستراتيجية التدريس التبادلي والضابطة وعددها(21) طالباً درست بالطريقة الاعتيادية وتمت مكافئة المجموعتين في المتغيرات الدخيلة. وأعد الباحث اختبارين الأول تحصيلي تكون من (50) فقرة ،والثاني للتفكير الرياضي تكون من (38) فقرة وأجري لكلاهما الصدق والثبات والتحليل الإحصائي لفقراتهما . وكان من نتائج البحث تفوق المجموعة التجريبية التي باستخدام إستراتيجية التدريس التبادلي على المجموعة الضابطة في التحصيل والتفكير الرياضي. الكلمات المفتاحية: إستراتيجية التدريس التبادلي، ،التحصيل، التفكير الرياضي
النص الكامل:
PDF (English)
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.