اتجاهات مديري المدارس الثانوية في محافظة الخليل نحو تقارير الإشراف التّخصصية
الملخص
الملخص : هدفت هذه الدراسة التعرف الى اتجاهات مديري المدارس الثانوية في محافظة الخليل نحو تقارير الإشراف التخصصية، كما هدفت إلى معرفة واقع هذه الاتجاهات في ظل متغيرات الدراسة:الجنس والتخصص والخبرة والمؤهل العلمي والمديرية. وتكوّن مجتمع الدّراسة من جميع مديري المدارس الثانوية في محافظة الخليل للعام الدراسي 2005/2006، والبالغ عددهم (84) مديرا ومديرة. أمّا عينة الدّراسة فتكونت من (42) مديراً ومديرة, أي بنسبة (%50)من مجتمع الدّراسة , تم اختيارهم بالطريقة الطبقية العشوائية. ولتحقيق أهداف الدّراسة, قام الباحثون بتطوير استبانة؛ لقياس اتّجاهات مديري المدارس الثانوية في محافظة الخليل نحو تقارير الإشراف التّخصصية، وتكوّنت الاستبانة من (60) فقرة موزّعة على مجالين: تقرير الزّيارات الإشرافية والتقرير السّنوي. وبعد إجراء التحليل الإحصائي المناسب, أظهرت نتائج الدّراسة أن اتجاهات مديري المدارس الثانوية في محافظة الخليل نحو تقارير الإشراف التخصصية كانت متوسطة، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات مديري المدارس الثانوية في محافظة الخليل نحو تقارير الإشراف التخصصية تعزى لمتغيرات الدراسة عند مستوى الدلالة (? ? 0.05) . وعلى ضوء نتائج الدراسة أوصى الباحثون بمجموعة من التوصيات.
النص الكامل:
PDF (English)
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.