تحليل المحتوى العلمي لمنهاج الثقافة التقنية المقرر على طلبة الصف العاشر في ضوء أبعاد التنور التقني

محمد عبد الفتاح عسقول, محمد فؤاد أبو عودة

الملخص


الملخص : هدفت هذه الدراسة إلي تقويم المحتوى العلمي لمنهاج الثقافة التقنية المقرر علي طلبة الصف العاشر في ظل أبعاد التنور التقني. وتحددت مشكلة الدراسة بالسؤال الرئيس الآتي :- ما مدى تناول منهاج الثقافة التقنية المقرر على طلبة الصف العاشر لأبعاد التنور التقني .وانبثقت من السؤال الرئيس الأسئلة الفرعية الآتية: 1- ما أبعاد التنور التقني الواجب توافرها في منهاج الثقافة التقنية المقرر على الصف العاشر. 2- ما مدي توافر هذه الأبعاد في محتوي منهاج الثقافة التقنية المقرر على الصف العاشر. - ولقد قام الباحث بوضع قائمة بأبعاد التنور التقني، إذ تضمنت القائمة في صورتها النهائية ثمانية وثلاثين بنداً رئيسياً انبثق منها مئة وخمسة وأربعون بنداً فرعياً. - تم تحليل المحتوى العلمي لمنهاج الثقافة التقنية في ضوء أبعاد التنور التقني التي ينبغي مراعاتها في منهاج الثقافة التقنية، إذ وجد أن المنهاج قد تناول (34) بنداً رئيسياً من أصل (38) بنداً رئيسياً أي بنسبة (91.4%)

النص الكامل:

PDF (English)


Creative Commons License
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.