فاعلية توظيف تقنية الواقع الافتراضي VR في المواد الاجتماعية في تنمية حب التعلم لدى طالبات الصف الثامن الأساسي بغزة
الملخص
هدف البحث الحالي الكشف عن فاعلية توظيف تقنية الواقع الافتراضي في المواد الاجتماعية لتنمية حب التعلم لدى طالبات الثامن الأساسي بغزة، وتم استخدام المنهج شبه التجريبي، وبلغت عينة البحث (32) طالبة من طالبات الصف الثامن في مدرسة الزيتون بغزة، وتم تطبيق مقياس حب التعلم على عينة البحث، حيث أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01=α) بين متوسطات درجات الطالبات في التطبيق القبلي والبعدي لمقياس حب التعلم لصالح التطبيق البعدي، ومن أهم توصيات الدراسة ضرورة استخدام تقنية الواقع الافتراضي لتنمية حب التعلم لدى طالبات الصف الثامن الأساسي، وتوجيه اهتمام الباحثين والمختصين في مجال المناهج وطرق تدريس المواد الاجتماعية إلى توظيف تقنية الواقع الافتراضي في تدريس المواد الاجتماعية.
الكلمات المفتاحية
فاعلية، الواقع الافتراضي VR، حب التعلم، المعالم الأثرية.
النص الكامل:
PDF
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.