أثر توظيف بيئة تعليمية قائمة على الهولوجرام في تدريس التكنولوجيا الطبية لتنمية مهارات التفكير البصري لدى طلاب الصف السابع الأساسي.

محمد فؤاد أبو عودة, أمجد أحمد الصباغ, سهير سليم عزام

الملخص


هدف البحث الحالي الكشف عن أثر توظيف بيئة تعليمية قائمة على الهولوجرام في تدريس التكنولوجيا الطبية لتنمية مهارات التفكير البصري لدى طلاب الصف السابع الأساسي، وتم استخدام المنهج شبه التجريبي، حيث بلغت عينة البحث (34) طالباً من طلاب الصف السابع الأساسي في مدرسة بيت دجن الأساسية "أ" بمديرية شرق غزة، واستخدم للإجابة عن السؤال الرئيس للبحث اختبار مهارات التفكير البصري، حيث أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01=α) بين متوسطي درجات الطلاب في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار مهارات التفكير البصري لصالح التطبيق البعدي، كما تبين أن البيئة التعليمية القائمة على الهولوجرام لتنمية مهارات التفكير البصري لدى طلاب الصف السابع الأساسي، حققت أثر أكبر من (0.14) وفق معادلة مربع إيتا.

الكلمات المفتاحية


بيئة تعليمية قائمة على الهولوجرام، مهارات التفكير البصري، طلاب الصف السابع، التكنولوجيا

النص الكامل:

PDF


Creative Commons License
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.