أثر استخدام استراتيجية البيت الدائري على التحصيل وتنمية الاتجاه نحو الرياضيات
الملخص
هدف هذا البحث الى معرفة أثر استخدام استراتيجية البيت الدائري على التحصيل وتنمية الاتجاه نحو الرياضيات لدى طلاب الصف التاسع، اتبع البحث المنهج شبه تجريبي، واختيرت عينة عنقودية قوامها (67) طالباً منهم (35) طالباً ضمن المجموعة الضابطة ومنهم (32) طالباً ضمن المجموعة التجريبية، تم إعداد دروس وحدة الأعداد الحقيقية وفق استراتيجية البيت الدائري لتدريس المجموعة التجريبية، وأيضا تم إعداد اختباراً تحصيلياً ومقياساً للاتجاه نحو الرياضيات، وكشفت النتائج أن هناك فروق في متوسطات درجات الطلاب على الاختبار التحصيلي وعلى مقياس الاتجاهات نحو الرياضيات ولصالح المجموعة التجريبية وبحجم تأثير لاستراتيجية البيت الدائري (متوسط)، وأن اتجاهاتهم نحو الرياضيات جاءت بدرجة متوسطة من خلال مظاهر هي: ليس لدى الطلاب الرغبة في اكتساب مهارات ومفاهيم رياضية جديدة في الرياضيات، وكذلك ليس لديهم الرغبة في تنمية مهاراتهم الرياضية الذهنية، وفي ضوء هذه النتائج تم تقديم بعض الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.
الكلمات المفتاحية
استراتيجية البيت الدائري، الاتجاهات، التحصيل، الرياضيات.
النص الكامل:
PDF
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.