فاعلية تصميم مقترح للفصل المنعكس القائم على المشاريع في تنمية مهارات انتاج البرمجيات التعليمية لدى طالبات كلية التربية بالجامعة الإسلامية بغزة.
الملخص
هدفت الدراسة إلى تصميم نموذج مقترح للفصل المنعكس قائم على المشاريع والكشف عن فاعليته في تنمية مهارات إنتاج البرمجيات التعليمية لدى طالبات كلية التربية بالجامعة الإسلامية بغزة، وتمثلت أداه الدراسة في بطاقة ملاحظة لمهارات إنتاج البرمجيات التعليمية، وتم تطبيقها على عينة الدراسة والمكونة من (30) من الطالبات المسجلات ببرنامج التعليم الأساسي بكلية التربية بالجامعة الإسلامية بغزة في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2019-2020، وقد استخدم الباحثون التصميم شبه التجريبي، وقد كشفت الدراسة عن وجود فروق داله إحصائياً بين متوسطي درجات الطالبات في التطبيق القبلي والبعدي لبطاقة الملاحظة لمهارات إنتاج البرمجيات التعليمية لصالح التطبيق البعدي، وأوصت الدراسة بتوظيف التصميم المقترح للفصل المنعكس القائم على المشاريع في تعليم مهارات إنتاج البرمجيات التعليمية، وضرورة عقد ورش عمل حول كيفية مساهمة التصميم المقترح في النهوض بالعملية التعليمية.
الكلمات المفتاحية
تصميم مقترح -فصل منعكس-البرمجيات التعليمية.
النص الكامل:
PDF
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.