تقويم كتب العلوم والحياة الفلسطينة للمرحلة الأساسية العليا (5-8) في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين

ربا السيد أبوكميل, محمد سليمان أبوشقير, عطا حسن درويش

الملخص


هدفت هذه الدراسة إلى تقويم كتب العلوم والحياة الفلسطينة للمرحلة الأساسية العليا (5-8) في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين، واتبع الباحثون المنهج الوصفي، وأعدوا أداة تحليل تم تطبيقها على عينة الدراسة وهي عبارة عن كتب العلوم والحياة الفلسطينية للمرحلة الأساسية العليا، ولقد أسفرت النتائج عن قائمة بمهارات القرن الحادي والعشرين الواجب توافرها في محتوى كتب العلوم والحياة الفلسطينة في المرحلة الأساسية العليا (5-8)، وأظهرت النتائج أن أعلى تكرار للمهارات كان في الصف السادس حيث كان التكرار (815) مرة بنسبة مئوية (28.49%) تلى ذلك في الصف السابع حيث بلغ التكرار (741) مرة بنسبة مئوية (25.90%) وتلى ذلك في الصف الثامن حيث بلغ التكرارات (687) مرة بنسبة مئوية (24.01%)، وتلى ذلك في الصف الخامس حيث بلغ التكرار (618) مرة بنسبة مئوية (21.60%).

الكلمات المفتاحية


كتب العلوم والحياة الفلسطينية - مهارات القرن الحادي والعشرين.

النص الكامل:

PDF


Creative Commons License
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.