تقييم معلمي التربية الرياضية لواقع مناهج التربية الرياضية المطورة للمرحلة الأساسية العليا"

خالدة عواد الدهامشة

الملخص


هدفت الدراسة التعرف إلى تقييم معلمي التربية الرياضية لواقع مناهج التربية الرياضية المطورة للمرحلة الأساسية العليا حيث كانت العينة تمثل جميع أفراد المجتمع وهم خمسون معلما ومعلمة تربية رياضية، وقد تم استخدام المنهج الوصفي نظرا لملاءمته لطبيعة الدراسة وأهدافها، وخلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أنه يتضح هناك اثر لتطوير مناهج التربية الرياضية في تحسين مستوى أداء الطلبة والمعلمين. كما بينت النتائج أن جميع محاور المنهاج الجديد كانت تساعد في تحسين سوية التعليم وتحقق الهدف المرجو من وضعها، وأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات تقييم معلمي التربية الرياضية لواقع مناهج التربية الرياضية المطورة للمرحلة الأساسية العليا تعزى لمتغير الجنس حيث أن كلا من الذكور والإناث أكدوا أن التطوير في مناهج التربية الرياضية يساعد في تحسين العملية التعليمية ورفع مستوى أداء الطلبة وان المناهج جاءت متكاملة في محاورها وشاملة لكل الجوانب المتعلقة لرفع الأداء والانجاز الرياضي المطلوب ولا يوجد أي صعوبة في تطبيق المنهاج الجديد، وقدمت الدراسة عددا من التوصيات أبرزها: الاستفادة من الدراسات الحديثة في المجال والتي توضح أهمية التنويع في أساليب تدريس التربية الرياضية وطرحها في المنهاج.

الكلمات المفتاحية


المنهاج.

النص الكامل:

PDF


Creative Commons License
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.