فاعلية بيئة تعليمية قائمة على مداخل التعلم لتنمية مهارات التواصل الرياضي لدى الطلبة المعاقين بصرياً بغزة
الملخص
هدف البحث الحالي الكشف عن فاعلية بيئة تعليمية قائمة على مداخل التعلم لتنمية مهارات التواصل الرياضي لدى الطلبة المعاقين بصرياً بغزة، وتم استخدام المنهج شبه التجريبي، حيث بلغت عينة البحث (14) طالباً وطالبةً من طلبة الصف الثالث في مركز النور للمعاقين بصرياً بغزة، واستخدم للإجابة عن السؤال الرئيس للبحث اختبار وبطاقة ملاحظة مهارات التواصل الرياضي، حيث أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01=α) بين متوسطي رتب الطلبة في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار مهارات التواصل الرياضي لصالح التطبيق البعدي، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01=α) بين متوسطي رتب الطلبة في التطبيق القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة مهارات التواصل الرياضي لصالح التطبيق البعدي، كما تبين أن البيئة التعليمية المقترحة لتنمية مهارات التواصل الرياضي لدى الطلبة المعاقين بصرياً حققت فاعلية أكبر من (1.2) وفق معدل الكسب لبلاك.
الكلمات المفتاحية
البيئة التعليمية، مداخل التعلم، التواصل الرياضي، الطلبة المعاقين بصرياً.
النص الكامل:
PDF
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.