درجة توظيف متطلبات التخطيط الاستراتيجي في جامعة الزيتونة الأردنية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس
الملخص
هدفت الدراسة إلى تقصّي درجة توظيف متطلبات التخطيط الاستراتيجي في جامعة الزيتونة الأردنية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، اتبعت الدراسة منهجا وصفيا مسحياً. تكونت عينة الدراسة من (117) عضو هيئة تدريس في جامعة الزيتونة الأردنية للعام الجامعي 2018/2019، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطوير استبانة مكونه من (35) فقرة موزعة على أربعة مجالات هي: المتطلبات البشرية، المتطلبات الإدارية، المتطلبات التنظيمية، والمتطلبات المادية للتخطيط الاستراتيجي. أظهرت النتائج أن درجة توظيف متطلبات التخطيط الاستراتيجي للمجالات الأربعة جاءت كبيرة، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى الدلالة ( α≤0.05) في استجابات أفراد عينة الدراسة تُعزى لمتغيرات الكلية أو الرتبة الأكاديمية أو التكليف بالعمل الإداري. وفي ضوء هذه النتائج تمّ التوصل إلى مجموعة من التوصيات.
الكلمات المفتاحية
التخطيط الاستراتيجي، المتطلبات، جامعة الزيتونة الأردنية.
النص الكامل:
PDFهذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.