فاعلية استراتيجية التعلم بالمشروعات الرقمية في تنمية مهارات تصميم الألعاب التعليمية لدى طالبات كلية التربية في جامعة الأقصى بغزة
الملخص
يهدف البحث الحالي إلى توظيف استراتيجية التعلم بالمشروعات الرقمية، ومن ثم استقصاء أثرها في تنمية مهارات تصميم الألعاب التعليمية لدى طالبات كلية التربية في جامعة الأقصى بغزة.
واتّبع الباحثون المنهج شبة التجريبي، وتكونت عينة البحث من (31) طالبة من كلية التربية في جامعة الأقصى، تم اختيارهن قصداً، واستخدم الباحثون أداوت البحث (الاختبار التحصيلي، بطاقة ملاحظة تنمية مهارات تصميم الألعاب التعليمية) من إعداد الباحثين، وكشفت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائياً في القياسين القبلي والبعدي ولصالح التطبيق البعدي؛ مما يؤكد على فاعلية وكفاءة استراتيجية التعلم بالمشروعات الرقمية في تنمية مهارات تصميم الألعاب التعليمية لدى طالبات كلية التربية في جامعة الأقصى بغزة.
واتّبع الباحثون المنهج شبة التجريبي، وتكونت عينة البحث من (31) طالبة من كلية التربية في جامعة الأقصى، تم اختيارهن قصداً، واستخدم الباحثون أداوت البحث (الاختبار التحصيلي، بطاقة ملاحظة تنمية مهارات تصميم الألعاب التعليمية) من إعداد الباحثين، وكشفت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائياً في القياسين القبلي والبعدي ولصالح التطبيق البعدي؛ مما يؤكد على فاعلية وكفاءة استراتيجية التعلم بالمشروعات الرقمية في تنمية مهارات تصميم الألعاب التعليمية لدى طالبات كلية التربية في جامعة الأقصى بغزة.
الكلمات المفتاحية
استراتيجيات التعلم، المشروعات الرقمية، مهارات تصميم الألعاب التعليمية.
النص الكامل:
PDFهذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.