فاعلية الفصل المعكوس والويب كويست في اكتساب مهارات تصميم المحتوى الإلكتروني التفاعلي لدى طالبات كلية التربية بالجامعة الإسلامية بغزة
الملخص
هدفت الدراسة الحالية إلى قياس مدى فاعلية الفصل المعكوس والويب كويست في اكتساب مهارات تصميم المحتوى الإلكتروني التفاعلي لدى طالبات كلية التربية بالجامعة الإسلامية بغزة، واستخدمت الباحثتان بطاقة تقييم منتج كأداة للدراسة، واستخدمت الباحثتان المنهج شبه التجريبي ذو المجموعتين المستقلتين، وتكونت عينة الدراسة من 34 طالبة من طالبات كلية التربية اللاتي يدرسن مساق تطبيقات الحاسوب التربوية-عملي، وبعد التطبيق واستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة أظهرت النتائج بأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة(α≤0.05) بين متوسط طالبات المجموعة التي تم تدريبها باستخدام الفصل المعكوس ومتوسط طالبات المجموعة التي تم تدريبها باستخدام الويب كويست في مهارات تصميم المحتوى الإلكتروني التفاعلي على بطاقة التقييم، كما تبين فاعلية الفصل المعكوس والويب كويست في اكتساب مهارات تصميم المحتوى الإلكتروني التفاعلي، وقد أوصت الباحثتان تبعا لهذه النتائج بتوظيف الفصل المعكوس والويب كويست في التدريس الجامعي، والاهتمام بمهارات تصميم المحتوى الإلكتروني التفاعلي وتدريب الطالبات على إنتاجه.
الكلمات المفتاحية
فاعلية، الفصل المعكوس، الويب كوست، محتوى الكتروني تفاعلي.
النص الكامل:
PDF
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.