أثر التفاعل بين نموذجي (هيلدا تابا وفراير) ومستوى التحصيل على تنمية البراعة الرياضية والتواصل الرياضي لدى طالبات الصف الرابع الأساسي بغزة
الملخص
هدفت الدراسة إلى معرفة أثر التفاعل بين نموذجي (هيلدا تابا وفراير) ومستوى التحصيل (مرتفع/منخفض) على تنمية البراعة الرياضية والتواصل الرياضي لدى طالبات الصف الرابع الأساسي بغزة. وقد استخدم الباحثان المنهج التجريبي، واشتملت عينة الدراسة على (54) طالبة من طالبات الصف الرابع الأساسي، (28) طالبة كمجموعة تجريبية أولى درست باستخدام نموذج (فراير)، (26) طالبة كمجموعة تجريبية ثانية درست باستخدام نموذج (هيلدا تابا). أعد الباحثان أداتين للدراسة: اختبار لقياس البراعة الرياضية واختبار لقياس التواصل الرياضي. ومن أهم النتائج: عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05 = α) بين متوسطات درجات الطالبات في التطبيق البعدي لاختبار البراعة الرياضية ترجع إلى التفاعل بين نموذجي (هيلدا تابا وفراير) ومستوى التحصيل (مرتفع/منخفض)، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05 = α) بين متوسطات درجات الطالبات في التطبيق البعدي لاختبار التواصل الرياضي ترجع إلى التفاعل بين نموذجي (هيلدا تابا وفراير) ومستوى التحصيل (مرتفع/منخفض).
الكلمات المفتاحية
نموذج هيلدا تابا، نموذج فراير، البراعة الرياضية، التواصل الرياضي
النص الكامل:
PDF
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.