فاعلية التعلم المدمج القائم على الألعاب الإلكترونية في تحسين التفكير الرياضي لدى طالبات الصف الرابع الأساسي
الملخص
هدفت هذه الدراسة إلى تقصي فاعلية التعلم المدمج القائم على الألعاب الإلكترونية لتحسين التفكير الرياضي لدى طالبات الصف الرابع الأساسي، طبقت الدراسة على (60) طالبة (30 في المجموعة التجريبية، 30 في المجموعة الضابطة)، تكونت أداة الدراسة من اختبار التفكير الرياضي والذي طبق على المجموعتين قبل إجراء التجربة وبعدها، وقد أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين في اختبار التفكير الرياضي في مظاهر (الاستقراء، الاستنتاج، النمذجة، التعبير باستخدام الرموز، التصنيف)عند مستوى الدلالة (α=0.05) لصالح المجموعة التجريبية، وقد أوصت الدراسة بتعريف معلمي الرياضيات بطريقة التعلم المدمج القائم على الألعاب الإلكترونية، وحث المعلمين على تنمية التفكير الرياضي لدى طلبتهم.
الكلمات المفتاحية
التعلم المدمج، الألعاب الإلكترونية، التفكير الرياضي.
النص الكامل:
PDF
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.