أثر قناة تعليمية على اليوتيوب في تنمية مهارات البحث عبر الإنترنت لدى طالبات الدراسات العليا بكلية التربية جامعة الملك خالد

نهى عبد الحكم أحمد

الملخص


هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر قناة تعليمية على اليوتيوب في تنمية مهارات البحث عبر الإنترنت لدى عينة من طالبات الدراسات العليا -برنامج الماجستير نظام الرسالة- المستوى الثاني بكلية التربية للبنات بأبها-جامعة الملك خالد. وقد استخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبي، طبقت الدراسة على (80) طالبة تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية (40) طالبة والأخرى ضابطة (40) طالبة. وتمثلت أداة الدراسة في اختبار إلكتروني لقياس مهارات البحث عبر الإنترنت من إعداد الباحثة. وتوصلت النتائج إلى وجود فروق دالة إحصائيا لصالح المجموعة التجريبية في مهارات البحث عبر الإنترنت كلياً وفي مستوياتها المعرفية والمهارية وبحجم تأثير مرتفع.

الكلمات المفتاحية


قناة تعليمية على اليوتيوب- مهارات البحث عبر الإنترنت.

النص الكامل:

PDF


Creative Commons License
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.