تقويم كتاب التربية الخاصة لذوي متلازمة داون بغزة من وجهة نظر المعلمين في ضوء تكنولوجيا التعليم
الملخص
الملخص : هدف البحث إلى تقويم كتاب التربية الخاصة لذوي متلازمة داون بغزة من وجهة نظر المعلمين في ضوء تكنولوجيا التعليم، وذلك بتحديد شروط الكتاب الجيد في ضوء تكنولوجيا التعليم، والتحقق من مدى توافر تلك الشروط، وتقديم تصور مقترح في ضوء النتائج لتطوير كتاب التربية الخاصة لذوي متلازمة داون، ولقد استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لمناسبته لطبيعة البحث، وتكونت عينة البحث من (46) معلماً ومعلمة من معلمي التربية الخاصة لذوي متلازمة داون، ولتحقيق أهداف البحث طبقت استبانة مكونة من (50) فقرة موزعة على أربعة أبعاد، ولقد أظهرت نتائج البحث أن الكتاب يحقق شروط الكتاب الجيد بنسبة (83.7%) وهي نسبة مرتفعة، إلا أنه يحتاج إلى إثراء في جانب تكنولوجيا التعليم، وفي ضوء تلك النتائج أوصى الباحث بضرورة الاستفادة من التصور المقترح في تطوير محتوى الكتاب، وطريقة عرضه، بما يتناسب مع مفهوم تكنولوجيا التعليم. الكلمات المفتاحية: التقويم، التربية الخاصة، متلازمة داون، تكنولوجيا التعليم.