تطوير وحدة تعليمية باستخدام التعلم بالهاتف في تنمية قيم المواطنة الرقمية لدى طلاب الصف الأول الثانوي في الأردن
الملخص
هدفت هذه الدراسة الكشف عن أثر استخدام التعلم بالهاتف في تنمية المواطنة قيم الرقمية لدى طلاب الصف الأول الثانوي في الأردن. حيث جرى بناء استبانة المواطنة الرقمية، وتطوير الوحدة الرابعة "الإنسان والبيئة" من كتاب الجغرافيا الصف الأول الثانوي بما يتناسب مع التعلم بالهاتف، وطبقت الدراسة على (43) طالباً جرى اختيارهم قصدياً من مدرسة الإمام علي الثانوية للبنين في مدينة عمان وجرى تعيينهم عشوائياً في مجموعتين تجريبية وضابطة باستخدام المنهج شبه التجريبي وتم إعداد وحدة مطورة باستخدام التعلم بالهاتف واختباراً للمواطنة الرقمية . كشفت النتائج عن وجود أثر لاستخدام التعلم بالهاتف في تنمية المواطنة الرقمية لدى طلاب الصف الأول الثانوي في الأردن، وأوصت الدراسة بتعزيز التعلم بالهاتف في المرحلة الثانوية.
الكلمات المفتاحية
التعلم بالهاتف، المواطنة الرقمية، طلبة المرحلة الثانوية.
النص الكامل:
PDF
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.