فاعلية استخدام تطبيق "سناب شات" لإنتاج مقاطع الفيديو التعليمية ومدى رضا طالبات كلية التربية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن عنه
الملخص
هدفت الدراسة إلى تقديم أسلوب جديد وميسر في إنتاج مقاطع الفيديو التعليمية عن طريق تطبيق "سناب شات" بدلاً من استخدام البرمجيات المتخصصة للإنتاج، مما يوفر الكثير من وقت وجهد الطالبات من خلال استغلال المعلومات والمهارات العالية التي يمتلكنها مسبقاً في استخدام هذا التطبيق، والتعرف على مدى رضا طالبات كلية التربية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن عن ذلك. وقد تم اختيار عينة الدراسة من طالبات قسم التربية الخاصة في كلية التربية. وقد تمثلت أدوات الدراسة بما يلي: 1- استبانة لقياس مدى امتلاك الطالبات لمهارات استخدام تطبيق سناب شات، 2- مقابلة شخصية لمعرفة مدى رضاهن عن استخدام التطبيق في إنتاج مقاطع الفيديو ومدى تفضيلهن له على البرمجيات المتخصصة في ذلك، 3- مقابلة شخصية لمعرفة الصعوبات التي واجهتهن أثناء استخدام التطبيق في إنتاج مقاطع الفيديو التعليمية. واستخدمت الدراسة المنهج التجريبي، وقد جاءت النتائج مؤكدةً تفضيل الطالبات لاستخدام تطبيق سناب شات في إنتاج مقاطع الفيديو التعليمية على البرمجيات المتخصصة للإنتاج وتعزي الباحثة ذلك لارتفاع المهارات التي يمتلكنها في استخدام هذا التطبيق.
الكلمات المفتاحية
سناب شات (Snapchat)، الرضا، الفيديو التعليمي.
النص الكامل:
PDF
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.