أثر توظيف التكنولوجيا على تحصيل طالبات الصف الأول الثانوي فرع الاقتصاد المنزلي واتجاهاتهن نحوها في محافظة العاصمة عمان.

بادرة حميد اليماني

الملخص


هدفت الدراسة إلى التَّعرف على أثر توظيف التكنولوجيا على تحصـيل طالبات الصف الأول الثانوي فرع الاقتصاد المنزلي واتجاهاتهن نحوها في محافظة العاصمة عمّان، واستخدمت الدراسة المنهج التجريبي، حيث تمَّ بناء أداتين: اختبار تحصيلي، ومقياس اتجاهات تكوّن من (20) فقرة . تكوَّنت عينة الدِّراسة من مجموعتين متكافئتين إحداهما (تجريبية) والأخرى (ضابطة) تألفت كـل منـهما مـن (30) طالبة. تمّ تـدريس المجموعة الأولى باسـتخدام التكنولوجيا باعتبارها تجريبية، وتم تـدريس المجموعـة الثانيـة للمـادة نفسـها بالطريقـة التقليدية باعتبارها الضابطة خلال الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2017/2018. أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصـائيًا بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة ولصالح المجموعة التجريبية ، بالإضافة إلى ظهور اتجاهات عالية لدى الطالبات نحو توظيف التكنولوجيا.

الكلمات المفتاحية


توظيف التكنولوجيا، تحصيل الطلبة ، فرع الاقتصاد المنزلي ،الاتجاهات.

النص الكامل:

PDF


Creative Commons License
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.