درجة تطبيق مدراء المدارس الثانوية للأسس الإدارية للتطوير التنظيمي في محافظة المفرق من وجهة نظر المدراء والمعلمين
الملخص
هدفت الدراسة التعرف إلى درجة تطبيق مدراء المدارس الثانوية للأسس الإدارية للتطوير التنظيمي في محافظة المفرق من وجهة نظر المدراء والمعلمين، وتم استخدام المنهج الوصفي، وتكونت عينة الدراسة من (629) مديراً ومعلماً، وتم استخدام الاستبانة كأداة للدراسة. وقد أظهرت نتائج الدراسة: أن درجة تطبيق مدراء المدارس الثانوية للأسس الإدارية للتطور التنظيمي جاءت بدرجة كبيرة، ولكل مجالاتها. وكشفت نتائج الدراسة المتعلقة بالفروق الفردية الإحصائية عن عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية لمستوى استجابات أفراد العينة في تطبيق مدراء المدارس الثانوية للأسس الإدارية للتطور التنظيمي تعزى لاختلاف المتغيرات: (المؤهل العلمي، وسنوات الخبرة). بينما يوجد فروق تعزى لمتغير الجنس وجاءت لصالح الإناث.
الكلمات المفتاحية
الأسس الإدارية، التطوير التنظيمي.
النص الكامل:
PDF
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.