درجة تطبيق الادارة المدرسية لنظام التعليم المحوسب ودورها في تطوير المهارات التعليمية للطلاب في المدارس الابتدائية بمنطقة بئر السبع: الصعوبات والحلول المقترحة
الملخص
هدفت الدراسة إلى معرفة درجة تطبيق الإدارة المدرسية لنظام التعليم المحوسب ودورها في تطوير المهارات التعليمية لدى طلبة المدارس الابتدائية بمنطقة بئر السبع، وتكونت عينة الدراسة من (400) معلمًا ومعلمةً من معلمي المدارس الابتدائية في منطقة بئر السبع ، واستخدمت الاستبانة كأداة للدراسة , وقد أظهرت نتائج الدراسة أن درجة تطبيق الإدارة المدرسية لنظام التعليم المحوسب ككل في المدارس الابتدائية بمنطقة بئر السبع متوسطة وبنسبة (3.13) ، كما اظهرت نتائج الدراسة عدم وجود فروق دالة احصائيًا عند مستوى الدلالة الإحصائية ( 0,05≥α) تُعزى لمتغير (الجنس، وعدد سنوات الخدمة ، وموقع المدرسة) , وأظهرت النتائج وجود علاقة موجبة وذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة الإحصائية (α ≤ 0.01) بين تقديرات أفراد عينة الدراسة على فقرات أداة تطبيق الإدارة المدرسية لنظام التعليم المحوسب ككل وتقديراتهم على فقرات أداة دور الإدارة المدرسية في تطوير المهارات التعليمية ككل لدى طلبة المدارس الابتدائية بمنطقة بئر السبع.
الكلمات المفتاحية
الإدارة المدرسية، نظام التعليم المحوسب، المهارات التعليمية، المدارس الابتدائية.
النص الكامل:
PDF
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.