أثر استخدام برمجية تعليمية محوسبة لتدريس الهندسة في تنمية التفكير الرياضي لدى طلاب الصف الأول المتوسط

غازي فريح الحربي, خالد محمد أبو لوم

الملخص


هدف الدراسة الحالية التعرف إلى أثر استخدام برمجية تعليمية مُحوّسبَة لتدريس الهندسة في تنمية التفكير الرياضي لدى طلاب الصف الأول المتوسط، تكونت عينة الدراسة من (55) طالباً من طلاب الصف الأول متوسط في مدارس محافظة القريات في المملكة العربية السعودية، وزعوا على عينتين عشوائيتين منهم (28) طالباً في المجموعة التجريبية، و(27) طالباً في المجموعة الضابطة، أظهرت نتائج الدراسة وجود أثر دال إحصائياً عند مستوى الدلالة (α≤0.05) لاستخدام البرمجية التعليمية المحوسبة على التفكير الرياضي ومهارته (التعميم، الاستننتاج، التعبير بالرموز) في حين لم توجد فروق دالة إحصائياً ند مستوى الدلالة (α≤0.05) لاستخدام البرمجية التعليمية المحوسبة على مهارة التفكير المنطقي.

الكلمات المفتاحية


استراتيجية تعليمية محوسبة، التفكير الرياضي،التعميم، الاستنتاج، التعبير بالرموز، التفكير المنطقي.

النص الكامل:

PDF


Creative Commons License
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.