مدى تضمن محتوى كتاب العلوم الفلسطيني للصف الثامن الأساسي لمعايير (TIMSS 2015)

ربا السيد أبوكميل

الملخص


هدفت هذه الدراسة للتعرف على مدى تضمن محتوى كتاب العلوم الفلسطيني للصف الثامن الأساسي لمعايير ( (TIMSS_2015 ، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتم بناء أداة تحليل محتوى كتاب العلوم المقرر على طلبة الصف الثامن الأساسي بفلسطين للعام الدراسي 2017/2018م في ضوء معايير ((TIMSS_2015، ولقد أسفرت النتائج عن قائمة معايير ( (TIMSS_2015الواجب توافرها في محتوى منهاج العلوم الفلسطيني للصف الثامن، و التي تكونت من (4) مجالات تضمنت 43)) معياراً رئيسياً ، ولقد أظهرت الدراسة أن النسبة العامة لتوافر معايير (TIMSهي (%30.5)

الكلمات المفتاحية


كتب العلوم – معايير TIMSS

النص الكامل:

PDF


Creative Commons License
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.