مشكلات التربية العملية ومقترحات حلها من وجهة نظر الطالبات المعلمات في جامعة نزوى

عدنان سالم الدولات, عبد الله بن سيف التوبي, أحمد الفواعير, عبد الرحمن السفاسفة

الملخص


هدفت الدراسة إلى التعرف إلى مشكلات التربية العملية ومقترحات حلها من وجهة نظر الطالبات المعلمات في جامعة نزوى، وتحقيقا لذلك استخدمت أداة دراسة تضمنت (50) فقرة موزعة على ستة مجالات وسؤالاً مفتوحاً. طبقت على عينة بلغت (75) طالبة معلمة. وأظهرت النتائج أن معظم المشكلات في مجالات الاستبانة جاءت بدرجة قليلة، وأن هناك فروقا دالة إحصائيا في مستوى المشكلات في متغير المؤهل العلمي حيث كانت درجة المشكلة عند طلبة البكالوريوس أعلى من طلبة الدبلوم .

الكلمات المفتاحية


التربية العملية، مقترحات الحل، الطالبات المعلمات، جامعة نزوى.

النص الكامل:

PDF


Creative Commons License
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.