الدور التربوي للأنشطة الرياضية بمحافظات غزة من وجهة نظر

أحمد فارس صالح, عثمان عثمان العمصي

الملخص


هدفت هذه الدراسة التعرف إلى الدور التربوي للأنشطة الرياضية بمحافظات غزة من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية، وقد اتبع الباحثان المنهج الوصفي بالأسلوب التحليلي, وشملت عينة الدراسة (60) معلماً و(40) معلمة اختيرت بطريقة عشوائية، ولتحقيق ذلك استخدم الباحث استبانة مكونة من (25) فقرة موزعة على (4) مجالات، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن درجة ممارسة الدور التربوي للأنشطة الرياضية من وجهة نظر المعلمين على الدرجة الكلية للاستبانة جاءت بمستوى عال, بينما احتل المجال الجسمي المرتبة الأولى بمستوى عال، يليه المجال النفسي في المرتبة الثانية بمستوى عال, يليه المجال الاجتماعي في المرتبة الثالثة بمستوى عال، وأخيراً المجال الصحي بمستوى عال، وأنه لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات استجابات المعلمين تبعاً إلى متغيرات (الجنس, المؤهل العلمي, سنوات الخبرة), وقد أوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بمحتوى برامج الأنشطة الرياضية بدرجة أكبر.

الكلمات المفتاحية


الدور التربوي، الأنشطة الرياضية، معلم التربية الرياضية.

النص الكامل:

PDF


Creative Commons License
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.