أثر استخدام استراتيجية الرحلات المعرفيّة (Web Quests) أثناء تدريس التربية الوطنيّة والمدنيّة في إكساب قيم المواطنة ومفاهيم التفاهم والسّلام العالميّ لدى طالبات الصف التاسع الأساسي في الأردن
الملخص
هدفت الدراسة الحالية إلى استقصاء أثر إستراتيجية الرحلات المعرفية (الويب كويست) أثناء تدريس التربية الوطنيّة والمدنيّة في إكساب قيم المواطنة ومفاهيم التفاهم والسّلام العالمي لدى طالبات الصف التاسع الأساسي. وتألفت عينة الدراسة من (74) طالبة، وقسمت إلى مجموعتين الأولى تجريبية تألفت من (37) طالبة. تعلمت باستخدام إستراتيجية الرحلات المعرفية (الويب كويست)، والثانية ضابطة وتألفت من (37) طالبة. تعلمت بالطريقة التقليدية، واستخدم تحليل التباين الأحادي المصاحب للإجابة عن سؤاليّ الدراسة. وقد أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية التي تعلمت بإستراتيجية (الويب كويست) على كل من مقياس قيم المواطنة ومقياس مفاهيم التفاهم والسلام العالمي. (الكلمات المفتاحية: استخدام إستراتيجية الرحلات المعرفية (الويب كويست)، التربية الوطنية والمدنية ، قيم المواطنة، مفاهيم التفاهم والسّلام العالمي، طالبات الصف التاسع الأساسي).
الكلمات المفتاحية
الدور التربوي، الأنشطة الرياضية، معلم التربية الرياضية.
النص الكامل:
PDF
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.