أثر استخدام استراتيجية التشخيص والعلاج المعزز بصحائف الأعمال في تنمية المفاهيم والمهارات الرياضية لدى طلبة الصف السادس الأساسي في الأردن
الملخص
هدفت الدراسة لتقصي أثر استخدام استراتيجية التشخيص والعلاج المعزز بصحائف الأعمال في تنمية المفاهيم والمهارات الرياضية لدى طلبة الصف السادس الأساسي في الأردن، وقد استخدم في الدراسة المنهج شبه التجريبي، تكونت عينة الدراسة من (80) طالبًا وطالبة من طلبة الصف السادس الأساسي في مدارس التعليم الخاص الملتحقين في البرنامج الدولي في محافظة البلقاء للعام الدراسي 2021/2022م، وتم تطبيق استراتيجية تدريسية قائمة على التشخيص والعلاج المعزز بصحائف الأعمال، واستخدم في الدراسة اختبار المفاهيم والمهارات الرياضية تم التحقق من صدقه وثباته. أظهرت نتائج الدراسة أثر الاستراتيجية المستخدمة القائمة على التشخيص والعلاج المعزز بصحائف الأعمال في تنمية كل من المفاهيم والمهارات الرياضية. وفي ضوء نتائج الدراسي يوصي الباحث بضرورة استخدام استراتيجية التشخيص والعلاج المعززة بصحائف الأعمال لمعالجة المشكلات التعلمية في حقل تعليم الرياضيات المتمثلة في فهم المتطلبات السابقة، وتحديد جوانب القوة والضعف لدى طلبة المرحلة الأساسية.
الكلمات المفتاحية
النص الكامل:
PDF
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.