واقع تطبيق الإدارة الرقمية في المدارس الحكومية بقطاع غزة من وجهة نظر مديري المدارس
الملخص
هدفت الدراسة التعرف إلى واقع تطبيق الإدارة الرقمية في المدارس الحكومية، ولتحقيق هدف الدراسة استخدم الباحثان المنهج النوعي (الكيفي)، وقد شمل مجتمع الدراسة جميع مديري ومديرات المدارس الحكومية في مديرية التربية والتعليم شرق خان يونس في فلسطين، والبالغ عددهم (46) مديراً ومديرة وبلغت عينة الدراسة ستة من مديري المدراس (ثلاثة من الذكور وثلاث من الإناث)تم اختيارهم بشكل قصدي، وإجراء مقابلات شبه مقننة معهم، وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: أن هناك توجهاً واضحاً من وزارة التربية والتعليم الفلسطينية لتوظيف الإدارة الرقمية في المدارس، وأن هناك اهتماماً من مديرية التربية والتعليم شرق خان يونس للارتقاء بمستوى مديري المدارس في توظيف الإدارة الرقمية من خلال تنفيذ دورات تدريبية لتدريب مديري المدارس الجدد والقدامى، كما أن هناك العديد من المشكلات والصعوبات التي تواجههم أثناء توظيف الإدارة الرقمية، وأوصى الباحثان بضرورة الاهتمام بتوظيف الإدارة الرقمية لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة، والعمل على اكتساب الخبرة في مجال التعامل مع تطبيقات وبرامج الإدارة الرقمية من خلال الالتحاق بالدورات التدريبية والممارسة المستمرة.
الكلمات المفتاحية
النص الكامل:
PDF
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.