فاعلية برنامج تدريبي لتوظيف التعلم الممتع والمنحى التكاملي في تنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى معلمات المرحلة الأساسية
الملخص
هدف البحث إلى الكشف عن فاعلية برنامج تدريبي لتوظيف التعلم الممتع والمنحى التكاملي في تنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى معلمات المرحلة الأساسية، وقد اتبع البحث المنهج شبه التجريبي ذو التصميم القبلي والبعدي للمجموعة الواحدة، ولقياس فاعلية البرنامج المقترح تم إعداد بطاقة ملاحظة لقياس مهارات التدريس الإبداعي قبل وبعد تطبيق البرنامج على عينة البحث، حيث تكونت العينة من (14) معلمة من معلمات المرحلة الأساسية في محافظة الوسطى بقطاع غزة.
أثبتت النتائج فاعلية البرنامج المقترح في تنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى المعلمات، وبناء عليه أوصى البحث بإعداد وتنفيذ دورات تدريبية لمعلمي المرحلة الأساسية بشكل خاص والمعلمين بشكل عام لتوظيف التعلم الممتع والمنحى التكاملي.
الكلمات المفتاحية
برنامج تدريبي- تعلم ممتع- منحى تكاملي- مهارات تدريس إبداعي.
النص الكامل:
PDF
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.