فاعلية نمطين للتعلم المدمج (مرن/ مقلوب) في تنمية المهارات التكنولوجية لدى طالبات المرحلة الثانوية
الملخص
هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية نمطين للتعلم المدمج ( مرن/ مقلوب) في تنمية المهارات التكنولوجية لدى طالبات الصف الحادي عشر- أدبي بغزة، واعتمد الباحثون المنهج التجريبي والمنهج الوصفي التحليلي، وتمثلت أدوات الدراسة في اختبار تحصيل، وبطاقة ملاحظة، وطبقت الدراسة على عينة مكونة من (78) طالبة من طالبات الصف الحادي عشر-أدبي بمدرسة عبد الرحمن الأغا الثانوية للبنات بخان يونس في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021-2022م، مقسمة عشوائيًا إلى مجموعتين مكون كل منهما من(39) طالبة، وقد أسفرت أهم نتائج الدراسة عن: وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0.05 a ≤) بين متوسطي درجات الطالبات في كل من المجموعة التجريبية الأولى (نمط التعلم المدمج المرن) والمجموعة التجريبية الثانية (نمط التعلم المدمج المقلوب) على كل من الجانبين الأدائي والمعرفي للمهارات التكنولوجية لصالح التطبيق البعدي، وقد أوصت الدراسة باستخدام التعلم المدمج (المرن-المقلوب) في تعليم باقي المقررات الدراسية، وعقد دورات تدريبية للمعلمين في توظيف التعلم المدمج (المرن-المقلوب) في التعليم، والتدريب على آلية تطبيقه بفاعلية .
الكلمات المفتاحية
النص الكامل:
PDF
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.