بناء اختبار محكي المرجع في الإحصاء التربوي لطلبة الدراسات العليا في جامعة حفر الباطن وفق نظرية الاستجابة للفقرة

Sana J. Mustafa

الملخص


هدفت الدراسة إلى بناء اختبار محكي المرجع في الإحصاء التربوي لطلبة الدراسات العليا في جامعة حفر الباطن وفق نظرية الاستجابة للفقرة، ولتحقيق هدف الدراسة تم بناء اختبار في الإحصاء تكون من (39) فقرة بصورته النهائية من نوع الاختيار من متعدد بأربعة بدائل طبق على عينة مكونة من (201) طالباً وطالبة من طلبة الدراسات العليا ، أظهرت نتائج الدراسة تحقق افتراضات النموذج ثلاثي المعلمة، كما أظهرت النتائج تمتع الاختبار بدلالات صدق وثبات مقبولة ، كما بينت النتائج أن تقديرات معالم الفقرات ( الصعوبة، التمييز، التخمين) كانت مقبولة.


الكلمات المفتاحية


محكي المرجع ، الإحصاء ، نظرية الاستجابة للفقرة.

النص الكامل:

PDF


Creative Commons License
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.