أثر توظيف نموذج مكارثي لتنمية مهارات البراعة الرياضية عند طالبات الصف الثامن الأساسي في محافظة غزة

Ibrahim H. Al-Astal, Marwa M. Khalafallah

الملخص


هدفت الدراسة الحالية للكشف عن أثر نموذج مكارثي لتنمية مهارات البراعة الرياضية عند طالبات الصف الثامن الأساسي بغزة، واتبعت الدراسة المنهج الشبه تجريبي، وتمثلت أدوات الدراسة في اختبار مهارات البراعة الرياضية ( في المهارات الأربع الأولى للبراعة الرياضية)، ومقياس الرغبة المنتجة( المهارة الخامسة للبراعة الرياضية)، وطبقت الدراسة على عينة قوامها (75) طالبة، حيث تم تقسيمها إلى مجموعتين أحدهما تجريبية بلغ عدد أفرادها (38)، والأخرى ضابطة بلغ عدد أفرادها(37)، وأظهرت نتائج الدراسة وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (α=0.05) لمتوسطات درجات مجموعتي الدراسة في التطبيق البعدي لكل من اختبار البراعة الرياضية ومقياس الرغبة المنتجة لصالح المجموعة التي درست بنموذج مكارثي.


الكلمات المفتاحية


نموذج مكارثي، البراعة الرياضية، طالبات الصف الثامن.

النص الكامل:

PDF


Creative Commons License
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.