مستوى طلابِ الُّلغةِ العربيةِ بجامعةِ الملكِ خالد في مهاراتِ الكتابةِ الإقناعيةِ
الملخص
هدفت الدراسة الحالية الكشف عن مستوى مهاراتِ الكتابةِ الإقناعيةِ لدى طلابِ الُّلغةِ العربيةِ بجامعة الملك خالد؛ ولتحقيقِ هدفِ الدراسةِ أعدَّ الباحثُ قائمةً بمهاراتِ الكتابةِ الإقناعيةِ، واختبارًا لقياس مهاراتها، ثم تطبيقه على عينة مكونة من (32) طالبًا بالمستوى الثالث، ثم تطبيق أداة الدراسة، فالتحليل الإحصائي، وتفسير النتائج، وتقديم التوصيات والمقترحات. وقد توصلت النتائج إلى: قائمة بمهارات الكتابة الإقناعية ، كما أظهرت انخفاض مستوى طلاب اللغة العربية بجامعة الملك خالد في مهارات الكتابة الإقناعية، بمتوسط (11.38)، وففي ضوء ما أسفرت عنه نتائج البحث، تم تقديم مجموعة من التوصيات منها: تضمين برنامج اللغة العربية مهارات الكتابة الإقناعية؛ ليتعرف عليها الطلاب ويتقنونها.
الكلمات المفتاحية
اللغة العربية- الطلاب – المهارات- الكتابة الإقناعية.
النص الكامل:
PDF
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.