مستوى رضا مديري المدارس عن الأساليب الإشرافية التي يستخدمها المشرف التربوي في مديرية التربية والتعليم للواء الجيزة في الأردن.

Aley J. Qetaifan

الملخص


هدفت الدراسة إلى معرفة مستوى رضا مديري المدارس عن الأساليب الإشرافية التي يقوم بها المشرف التربوي في مديرية التربية والتعليم للواء الجيزة في الأردن، وتكونت عينة الدراسة من (98) مديراً ومديرة، وقد استخدمت الدراسة استبانة مكونة من (32) فقرة موزعة على (5) مجالات، وتم التحقق من صدقها وثباتها، وأظهرت نتائج الدراسة أن مستوى رضا مديري المدارس عن الأساليب الإشرافية جاءت بدرجة مرتفعة، وكذلك كشفت عن عدم وجود فروق في مستوى رضا مديري المدارس عن الأساليب الإشرافية التي يقوم بها المشرف التربوي تعزى لمتغيرات الجنس، والمؤهل العلمي، والخدمة، وأوصت الدراسة بضرورة تفعيل بعض الأساليب الإشرافية عند زيارة المعلم في الميدان التربوي. 


الكلمات المفتاحية


الأساليب الإشرافية، المشرف التربوي، الجيزة.

النص الكامل:

PDF


Creative Commons License
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.