معوقات التعلم عن بُعد لدى أعضاء هيئة التدريس في كلية تدريب عمان أثناء جائحة كورونا من وجهة نظرهم
الملخص
هدفت الدراسة إلى تعرّف معوقات التعلم عن بُعد لدى أعضاء هيئة التدريس في كلية تدريب عمان أثناء جائحة كورونا من وجهة نظرهم، والفروق الّتي تُعزى لمتغيّرات الجّنس والقسم وسنوات الخبرة واتبعت المنهج الوصفي المسحي، ولتحقيق هدف الدراسة طورت الباحثة استبانة تكونت من (19) فقرة لقياس استجابة عينة الدراسة التي بلغ عددها (49) عضو هيئة تدريس. وأظهرت نتائج الدراسة أن معوقات التعلم عن بُعد المتعلقة بالطالب جاءت بدرجة عالية، أما معوقات التعلم عن بُعد المتعلقة بعضو هيئة التدريس، والمتعلقة بالناحية الإدارية فقد جاءت بدرجة متوسطة. كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغيرات الجنس، والقسم وسنوات الخبرة.
الكلمات المفتاحية
معوقات التعلم عن بُعد، أعضاء هيئة التدريس، جائحة كورونا
النص الكامل:
PDF (English)
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.