تصورات طلبة الصف الثامن الأساسي عن أهمية التربية الفنية في اكتساب المفاهيم العابرة واتجاهاتهم نحو المادة
الملخص
هدفت الدراسة إلى معرفة تصورات طلبة الصف الثامن الأساسي عن أهمية التربية الفنية في اكتساب المفاهيم العابرة واتجاهاتم نحو المادة. واتبعت المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت العينة من (769) طالباً وطالبة، اختيروا بالطريقة العشوائية الطبقية. ولتحقيق أهداف الدراسة طوّرت أداة التصورات تكونت من (54) فقرة موزعة على خمسة مجالات. وطوّرت أداة الاتجاهات وتكونت من (34) فقرة موزعة على ثلاثة مجالات، تم التحقق من صدق الأدوات وثباتها. وأظهرت النتائج أن درجة تقدير تصورات طلبة الصف الثامن الأساسي عن أهمية التربية الفنية في اكتساب المفاهيم العابرة متوسطة، وبينت النتائج أن اتجاهات طلبة الصف الثامن الأساسي نحو مادة التربية الفنية متوسطة.
الكلمات المفتاحية
التصورات، التربية الفنية، المفاهيم العابرة، الاتجاهات.
النص الكامل:
PDF
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.