فاعلية تدريس العلوم باستخدام مدخل الطرائف العلمية في إكساب المفاهيم العلمية لطلبة الصف الثالث الأساسي
الملخص
هدف البحث الحالي الكشف عن فاعلية تدريس العلوم باستخدام مدخل الطرائف العلمية في إكساب المفاهيم العلمية لطلبة الصف الثالث الأساسي، وتم استخدام المنهج شبه التجريبي بتصميم المجموعة الواحدة (قبلي وبعدي)، حيث طُبق البحث على عينة اختيرت بالطريقة القصدية، وعددها (32) طالبًا وطالبة من طلبة الصف الثالث الأساسي، وتمثلت أداة البحث في اختبار المفاهيم العلمية، حيث أظهرت النتائج: وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (α ≤ 0.05) بين متوسطي درجات الطلبة في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار المفاهيم العلمية لصالح التطبيق البعدي، هذا وقد حقق تدريس العلوم باستخدام مدخل الطرائف العلمية فاعليةً في إكساب الطلبة للمفاهيم العلمية بنسبة أكبر من (1.2) حسب نسبة الكسب المعدل لبلاك.
الكلمات المفتاحية
تدريس العلوم، مدخل الطرائف العلمية، المفاهيم العلمية.
النص الكامل:
PDF
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.