فَاعلية بَرنامج تَدريبي قَائم على مَعايير الجَمعية الدَولية للتُكنولوجيا في التَعليم(ISTE) في تَنمية الكِفايات التَدريسيّة التُكنولوجيّة والاتجاه نَحوها لدى مُعلمي الدِراسَات الاجتمَاعية بِغَزة

طلعت نافذ أبو سالم, عبد المعطي رمضان الأغا, مجدي سعيد عقل

الملخص


هدف البحث الحالي الكشف عن فَاعلية بَرنامج تَدريبي قَائم على مَعايير الجَمعية الدَولية للتُكنولوجيا في التَعليم(ISTE) في تَنمية الكِفايَات التَدريسيّة التُكنولوجيّة والاتجاه نَحوها لدى مُعلمي الدِراسَات الاجتمَاعية بِغَزة، اتبع الباحثون المنهج الوصفي في تصميم وإعداد البرنامج التدريبي، والمنهج شبه التجريبي ذي التصميم القبلي البعدي لمجموعة واحدة في تحقيق أَهداف البرنامج التدريبي، كما استخدموا البحث المختلط (كمي/نوعي) لجمع البيانات من عينة البحث المكونة من (30) مُعلم ومُعلمة يُدرسون مبحث الدراسات الاجتماعية في منطقة رفح التعليمية، تم تصميم استبانة لتحديد الكِفايات التَدريسية التُكنولوجيّة المُراد تَنميتها، استخدم الباحثون اختبار لقياس الجوانب المعرفية التكنولوجيّة، ومِقياس الاتجاه نحو توظيف التكنولوجيا أَثناء التدريس.

الكلمات المفتاحية


بَرنامج - (ISTE) - الكِفايات التَدريسيّة التُكنولوجيّة – الاتجاه.

النص الكامل:

PDF


Creative Commons License
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.