تقويم واقع التعليم الإلكتروني اثناء جائحة كورونا من وجهة نظر المعلمين
الملخص
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن تقويم واقع التعليم الإلكتروني اثناء جائحة كورونا من وجهة نظر المعلمين ، وقد تكونت عينة الدراسة من (30) معلمة ،ممن قامن بالتدريس خلال نظام التعليم الالكتروني في ظل انتشار فيروس كورونا، وجرى توزيع استبانة عليهم مكونة من(25) فقرة توزعت في ثلاثة مجالات هي :ايجابيات التعليم الالكتروني ،تفاعل الطلبة مع التعليم الالكتروني، وسلبيات التعليم الالكتروني.وتوصلت الدراسة إلى أن تقويم واقع التعليم الإلكتروني اثناء جائحة كورونا من وجهةنظر المعلمين كان متوسطاً.وأظهرت النتائج أيضاً أنه لا توجد فروق دالة إحصائياً تعزى لمتغير النوع الاجتماعي أو الخبرة.وأوصت الدراسة بضرورة إخضاع المعلمات لدورات تدريبية في التعليم الالكتروني وكيفية ضبط الطلاب أثناء التعليم عن بعد.
الكلمات المفتاحية
التعليم الإلكتروني، فيروس كورونا.
النص الكامل:
PDF
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.