درجة توفر معايير ضمان الجودة في مدارس محافظات شمال الضفة الغربية من وجهات نظر المشرفين التربويين
الملخص
هدفت الدراسة إلى تعرف درجة توفر معايير ضمان الجودة في مدارس محافظات شمال الضفة الغربية من وجهات نظر المشرفين التربويين، واتبع الباحث المنهج الوصفي، وكانت أداة الدراسة استبانة طبقت على عينة الدراسة المكون من (98) مشرفا في الفصل الأول من العام الدراسي 2019 / 2020، وللإجابة عن الأسئلة فقد استخدم الباحث البرنامج الإحصائي (SPSS) والمعالجات (اختبار(ت)، وتحليل التباين الأحادي) في تحليل البيانات، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن درجة التوفر الكلية لمعايير ضمان الجودة كانت حصلت على (3.03 من 5) أي جاءت بدرجة (متوسطة)، ولا توجد فروق تبعاً لمتغير الجنس على جميع المجالات باستثناء مجال المنهاج فقد جاءت الفروق لصالح فئة (ذكر)، ولا توجد فروق تبعاً لمتغير متغير المؤهل العلمي، ولا توجد فروق تبعاً لمتغير سنوات الخدمة الإشرافية على جميع المجالات باستثناء مجال (المجتمع المحلي) ولصالح فئة (أقل من 5 سنوات).
الكلمات المفتاحية
كلمات مفتاحية: (معايير، ضمان الجودة).
النص الكامل:
PDF
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.