تصور مقترح لتحسين توظيف الانفوجرافيك في تدريس العلوم الشرعية من وجهة نظر معلمي العلوم الشرعية بالمرحلة الثانوية
الملخص
ومعلمات العلوم الشرعية بالمرحلة الثانوية بمحافظة النبهانية، حيث تم صياغة مشكلة البحث بالسؤال الرئيس التالي:(ما أهمية ومعوقات وسبل تطوير استخدام الإنفوجرافيك في تدريس العلوم الشرعية بالمرحلة الثانوية من وجهة نظر معلمي ومعلمات العلوم الشرعية بالمدارس الحكومية بمحافظة النبهانية؟) وقد تفرع من هذا السؤال أربعة أسئلة فرعية ،واستخدم الباحث المنهج الوصفي المسحي، حيث قام الباحث ببناء أداة بحثه (الاستبانة) ، والتي تضمنت ثلاثة محاور هي : (الأهمية، المعوقات، سبل التطوير) وقد طبقت الأداة بعد التأكد من صدقها وثباتها على عينة من معلمي ومعلمات العلوم الشرعية بالمرحلة الثانوية بمكتب التعليم بمحافظة النبهانية، وعددها (27) معلماً ومعلمة، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها: أن أفراد عينة البحث يرون أهمية استخدام تقنية الإنفوجرافيك في تدريس العلوم الشرعية كبيرة، كما يروون أن النظرة السلبية تجاه تقنية الإنفوجرافيك من أكبر معوقات استخدامها في مجال تدريس العلوم الشرعية، واستنادا لنتائج البحث قدم الباحث عدداً من التوصيات.
الكلمات المفتاحية
الإنفوجرافيك، تدريس العلوم الشرعية، معلمو ومعلمات العلوم الشرعية.
النص الكامل:
PDF
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.