أثر استخدام الرسوم المتحركة (Motion Graphics) في تحسين تحصيل طلبة الصف الخامس في مادة التربية الاجتماعية والوطنية في ظل التعلم الإلكتروني بالأردن

دعاء خليل ابو سعده, رهام أحمد القرعان

الملخص


هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر الرسوم المتحركة (Motion Graphics) في تحسين تحصيل طلبة الصف الخامس في مادة التربية الاجتماعية والوطنية في ظل التعلم الإلكتروني بالأردن، اتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبي، وتكونت عينة الدراسة من (54) طالبًا وطالبة، قسمت إلى مجموعتين الأولى تجريبية وعددها(29) طالبًا وطالبة، والثانية ضابطة وعددها(25) طالبًا وطالبة، كما تم إعداد اختبار تحصيلي في مادة التربية الاجتماعية والوطنية، وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المتوسطات الحسابية على الاختبار البعدي للمجموعتين التجريبية والضابطة، ولصالح أداء طلبة المجموعة التجريبية، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في الاختبار التحصيلي تبعاً لمتغير الجنس، ولصالح الإناث، وتوصي الدراسة باستخدام الرسوم المتحركة(Motion Graphics) من أجل تحسين تحصيل الطلبة في مادة التربية الاجتماعية والوطنية ولكافة المواد الدراسية.

الكلمات المفتاحية


الموشن جرافيك، التحصيل، التعلم الإلكتروني.

النص الكامل:

PDF


Creative Commons License
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.