العوامل المؤثرة في تقبّل التعلم النقال لدى طالبات الدراسات الإسلامية

منيرة راشد غبلان, نورة عبد الله الشهري

الملخص


هدف البحث الحالي إلى تقصي العوامل المؤثرة في النية السلوكية لتقبل واستخدام التعلم النقال، وفقًا لنموذج النظرية الموحدة لتقبل واستخدام التكنولوجيا Unified Theory of Acceptance and Use of Technology: UTAUT))، وذلك بإضافة متغير التوجه الإتقاني للإنجاز للنموذج. تكونت عينة البحث من (120) طالبة من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالمملكة العربية السعودية. أشارت النتائج إلى أن للمتغيرات: توقع الأداء، توقع الجهد، جودة الخدمة، المحاضرين، الإبتكار الشخصي والتوجه الإتقاني قدرة تنيؤية بتقبل التعلم النقال. ويقدم هذا البحث رؤى لأصحاب المصلحة والقرار في التعليم حول ضرورة تعزيز ابتكارات التكنولوجيا التربوية في نظام التعليم العالي.

الكلمات المفتاحية


الكلمات المفتاحية: توقع الأداء، توقع الجهد، تأثير المحاضرين، حودة الخدمة، الإبتكار الشخصي، التوجه الإتقاني.

النص الكامل:

PDF


Creative Commons License
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.