واقع استخدام نظام التعليم الإلكتروني في ظل جائحة كورونا لدى طلبة جامعة الخليل من وجهة نظر الطلبة

نضال غنام غوادرة, شروق شريف حسّان

الملخص


هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على (واقع استخدام نظام التعليم الإلكتروني في ظل جائحة كورونا لدى طلبة جامعة الخليل من وجهة نظر الطلبة) وقد استخدم الباحثان في هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت عينة الدراسة من(688) طالبا وطالبة من كليات مختلفة، وقد استخدم الباحثان الاستبانة لجمع المعلومات وتوصلت الدراسة الى: وجود فروق دالة إحصائياً في واقع استخدام التعلم الإلكتروني وبعده لدى طلبة جامعة الخليل، ووجود فروق دالة إحصائياً في متوسطات استجابات طلبة جامعة الخليل حول واقع استخدام نظام التعليم الإلكتروني في ظل جائحة كورونا على لدى طلبة جامعة الخليل والتي تعزى لمتغير الجنس، وعدم وجود فروق دالة إحصائياً تعزى لمتغير السنة الدراسية، ووجود فروق دالة إحصائياً تعزى لمتغير الكلية، وعدم وجود فروق دالة إحصائياً تعزى لمتغير مكان السكن، ووجود فروق دالة إحصائياً تعزى لمتغير درجة المعرفة باستخدام الحاسوب، وعدم وجود فروق دالة إحصائياً تعزى لمتغير معدل عدد الساعات أسبوعيا لاستخدام الانترنت، ووجود فروق دالة إحصائياً تعزى لمتغير الحالة الاجتماعية.

الكلمات المفتاحية


الكلمات المفتاحية: التعليم الالكتروني، جائحة كورونا، التحصيل

النص الكامل:

PDF


Creative Commons License
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.